CTL News

نعمة: السلع الأساسية ستكون مدعومة 100%

أعلن وزير الإقتصاد والتجارة راوول نعمة، أن “الهدف من دعم السلة الاستهلاكية الموسعة هو تأمين أكثرية المواد الأساسية للمواطن بسعر منخفض وزيادة القدرة الشرائية لديه، وتم عقد الاجتماع من أجل دعم السلع، والهدف تغطية 80 % مما يستهلكه المواطن في المتاجر، الى جانب دعم مواد مستوردة”.

ولفت نعمة الى ان “دعم المواد تشمل 300 سلعة أساسية ومنها اللحوم ومشتقاتها ومنتجات دهنية وخضار وبذور ومكسرات وحليب وشاي وقهوة ودواجن وغيرها، وسعر الدعم سيكون على سعر صرف 3900، ولكن ستكون السلع مدعومة 100 في المئة، ونحن ننتظر إنخفاض الأسعار بعد الدعم وسنقوم بالمراقبة والملاحقة القضائية للتجار أو الموزعين في حال التلاعب”.

بدوره، أشار وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى، إلى أنه “عملنا على دعم الصناعات الغذائية والعمل كان دقيقًا وقد نُخفق في بعض الأصناف ولكن هذه السلة قابلة للتعديل والهدف الوصول الى إستقرار غذائي والرقابة ستكون أساسية”.
وفي السياق عينه، أكَّد وزير الصناعة عماد حب الله، على ان “من مسؤوليتنا الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين ويجب المحافطة على المصانع والصناعيين وتأمين قدرة تنافسية للصناعة المحلية وحدّدنا لائحة المواد الأساسية التي نحتاجها في الصناعات”.

كلام الوزراء الثلاثة، جاء بعد لقاء عقده رئيس مجلس الوزراء حسان دياب عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء، مع وزراء المالية غازي وزني والاقتصاد راوول نعمة والصناعة عماد حب الله والزراعة عباس مرتضى وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، الساعة السادسة.

المصدر:Lebanon Debate

Related posts

Gatca…. تلزم لبنان تلبية طلب سويسرا

ctl news

ما دقة المعلومات عن زيارة مرتقبة لابراهيم الى واشنطن؟.. مصادر تكشف حقيقة الدعوة

ctl news

من بينها لبنان.. لماذا تمّ منع دخول المسافرين من 31 دولة إلى الكويت؟!

ctl news