CTL News

رواية ألمانية: قطر تموّل “حزب الله”.. فتشوا عن “جايسون ج”

كتبت صحيفة “الشرق الأوسط”: “كشف تحقيق لصحيفة “دي تسايت” الألمانية عن وجود وثائق تثبت أن قطر تمول “حزب الله” في لبنان. وقالت الصحيفة إنها حصلت على أدلة تظهر أن أثرياء قطريين ولبنانيين يعيشون في الدوحة يرسلون أموالاً للحزب في بيروت، بمعرفة وتأثير مسؤولين حكوميين قطريين وعبر منظمة خيرية قطرية”.
وبحسب ما كتبته “الشرق الأوسط” فإنّ التحقيق الألماني
يستند إلى “معلومات حصلت عليها الصحيفة من مقاول خاص سمته “جايسون ج.”، وهو اسم مستعار قالت الصحيفة إنها استخدمته لحماية هويته، يعمل في دول عديدة في العالم من بينها قطر. وقالت الصحيفة إن “جايسون وقع على ملف كبير أثناء تأديته عمل في الدوحة، يثبت تمويل قطر لحزب الله”. ومن بين المعلومات التي عثر عليها المقاول، صفقة أسلحة من أوروبا الشرقية كانت تتولاها شركة قطرية”، على حدّ ما جاء في “الشرق الأوسط”.
وتابعت الصحيفة السعودية ناقلةً عن التحقيق الألماني: “وحاول المقاول في نهاية العام 2017 “بيع” الملف للدوحة، بعد أن عرف مدى أهمية المعلومات التي حصل عليها وتشكل أدلة قاطعة على الاتهامات الموجهة لقطر بتمويل منظمات إرهابية.
وقدر جايسون والشركة الاستشارية الألمانية قيمة المعلومات الواردة في الملف بعشرات الملايين من اليوروات، لأنه “وجد المعلومات مهمة في مكافحة تمويل المنظمات الإسلامية”، وهو ما دفعه أيضا إلى التواصل مع “السلطات الألمانية لتقييم هذه المعلومات”، بحسب الصحيفة. وأضاف التقرير أن التقييم جاء بأنها معلومات “مثيرة للاهتمام وذات صلة” بمكافحة تمويل الإرهاب”، بحسب ما أوردته “الشرق الأوسط”.

المصدر: Lebanon 24

Related posts

من “بيت الشعب”.. ميلانيا ترامب توّدع الأميركيين برسالة حب وسلام(فيديو)

ctl news

وزارة التربية تحدد عطلة المدارس لعيدي البشارة والفصح لدى الطوائف الكاثوليكية

ctl news

بعد تراجعه مساء أمس.. هكذا افتتح الدولار في السوق السوداء

ctl news